الرئيسية - محافظات وأقاليم - ألغام الحوثيين تقتل وتصيب أكثر من ألفي مدني في محافظة تعز
ألغام الحوثيين تقتل وتصيب أكثر من ألفي مدني في محافظة تعز
الساعة 06:36 مساءاً (الشرعية برس)

اكد مشرف فرق مسام الهندسية في محافظة تعز ان مليشيا الحوثي لوثت  18 مديرية في محافظة تعز بآلاف الألغام الفردية، والأرضية بشتى أنواعها وبالعبوات الناسفة بمختلف أشكالها واحجامها.
وقال القحطاني في تصريح خاص بمكتب مسام الإعلامي أن الألغام الحوثية المزروعة بشكل كثيف وعشوائي في مديريات محافظة تعز تسببت بمقتل وإصابة أكثر من 2154 مدني  منهم 184طفل قتيل و384 طفل جريح، والبقية من الشيوخ و النساء.
وعن طبيعة عمل الفريق 22 مسام المكلف بالعمل في مديرية الوازعية إحدى أكبر مديريات محافظة تعز أكد القحطاني أن مديرية الوزاعية كانت شبه مُغلقة بالألغام، وبسببها أجبر السكان على النزوح للنجاة بأنفسهم من جحيم الألغام ، مشيراً بأن مديرية الوازعية محاطة بخمس مديريات جميعها مفخخة بالألغام والعبوات الناسفة .
وأشار القحطاني أن ألغام الحوثيين المزروعة في 82 منطقة سكنية بمديرية الوازعية تسببت بمقتل وإصابة أكثر من 375 مدني ناهيك عن الخسائر المادية التي تعرض لها السكان المحليين نتيجة زراعة الألغام في منازلهم وفي حقول السمسم والذرة البيضاء التي، كانت تفخر بها  مزارعهم، ويعيلوا بعائداتها أسرهم وحولتها المليشيا إلى حقول مزروعة بالموت.
ونوه القحطاني أن الفريق 22 مسام إستطاع خلال فترة عمله في مديرية الوزاعية من تأمين منازل المدنيين وطرقاتهم وعدد كبير من مزارعهم لتنير بذلك شمعة الأمل في نفوس المواطنين بإمكانية العيش مجدداً في مناطقهم بسلام .
وأشار المهندس، عارف القحطاني أن مشروع مسام ممثلا بالفريق 22  تمكن خلال العامين الماضيين من تأمين 30 مدرسة، ومركز تعليمي، و6 مراكز صحية، ومستشفى واستطاع مسام أن يفتح الطرق الرئيسية التي تربط المديرية بمحافظة 'لحج، وعدن' ومكن المنظمات الإغاثية من إيصال المساعدات الطبية، والإغاثية للسكان المحليين.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص