الرئيسية - محافظات وأقاليم - رئيس الوزراء يناقش مع محافظ حضرموت مستجدات الأوضاع في المحافظة وجهود تحسين الخدمات
رئيس الوزراء يناقش مع محافظ حضرموت مستجدات الأوضاع في المحافظة وجهود تحسين الخدمات
الساعة 10:28 مساءاً (الشرعية برس)

أكد رئيس مجلس الوزراء المكلف الدكتور معين عبدالملك، أن الحكومة وبتوجيهات من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية تولي محافظة حضرموت اهتماما خاصا، وهي حريصة على تقديم الدعم اللازم للمحافظة من أجل استقرار الأوضاع وتحسين الخدمات، خاصة في مجال الكهرباء، ومعالجة الالتزامات القائمة لشركات الطاقة.

وشدد رئيس الوزراء خلال لقائه اليوم محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني، على ضرورة تفعيل أداء مختلف قطاعات السلطة المحلية والمكتب التنفيذي للمحافظة، والالتزام بالقانون المالي للدولة، والتخطيط السليم للاستفادة من موارد المحافظة بكفاءة في تقديم الخدمات للمواطنين، خاصة في هذا الظرف الحساس والوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر به البلاد.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه تم التوجيه بتحويل المبلغ المعتمد من الحكومة عبر وزارة المالية لدعم وقود كهرباء حضرموت الساحل إلى حساب فرع مؤسسة كهرباء الساحل بما يسهم في حل مشاكل الكهرباء بشكل سريع وعاجل.

وناقش اللقاء مستجدات الأوضاع في المحافظة، وأهمية التنسيق والتكامل بين السلطة المحلية ومؤسسات الدولة المركزية لتعزيز الخدمات ومعالجة الاختلالات وتخفيف معاناة المواطنين.

كما ناقش اللقاء الخطوات العملية اللازمة لإنشاء محطة لتوليد الطاقة الكهربائية بقدرة 100 ميجاوات في ساحل حضرموت تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية، إضافة الى بحث ترتيب التزامات شركات الطاقة ورفع التوليد في المحطات الحكومية.

من جانبه أكد محافظ حضرموت بأن التكامل والعمل المشترك بين السلطة المحلية والحكومة هو أساس نجاح عمل السلطة المحلية واضطلاعها بمسؤولياتها تجاه أبناء المحافظة، مشيداً بالدعم الحكومي وتوجيهات رئيس الوزراء بسرعة تحويل المبلغ الطارئ المعتمد لدعم وقود كهرباء حضرموت الساحل بشكل سريع وعاجل.

*سبأ

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص