الرئيسية - محافظات وأقاليم - الإرياني: الحصار والقصف الذي تشنّه مليشيا الحوثي على أحياء تعز يندرج ضمن سياسة العقاب الجماعي
الإرياني: الحصار والقصف الذي تشنّه مليشيا الحوثي على أحياء تعز يندرج ضمن سياسة العقاب الجماعي
الساعة 10:25 مساءاً (الشرعية برس)

أدان وزير الإعلام معمر الإرياني، واستنكر بشدة القصف الاجرامي المتواصل الذي تشنه مليشيا الحوثي المدعومة من إيران بالأسلحة الثقيلة من مواقعها في تبتي سوفتيل والسلال على مدينة تعز.

وأوضح أن القصف الذي تشنه مليشيا الحوثي يستهدف الأحياء السكنية المكتظة بالمدنيين والنازحين الذين بدأوا بالعودة لمنازلهم، راح ضحيته العشرات من النساء والأطفال‏ بين قتلى وجرحى.

وقال إن ما تمارسه مليشيا الحوثي الاجرامية من قصف للإحياء السكنية بمدينة تعز وترويع سكانها والحصار الذي تفرضه على المحافظة منذ الانقلاب، يندرج ضمن سياسة العقاب الجماعي على أبناء هذه المحافظة الصامدة التي تصدت بكل بسالة للمشروع الايراني واداته الحوثية وتصدرت معركة الدفاع عن الثورة والجمهورية‏.

واستغرب الإرياني استمرار صمت المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن مارتن غريفيث إزاء هذه الجرائم والانتهاكات التي ترقى لمرتبة جرائم الحرب، مطالبا بتدخل فوري وفاعل للضغط على مليشيا الحوثي لوقف جرائمها وانتهاكاتها ورفع الحصار على محافظة تعز تنفيذا لاتفاق السويد.


*سبأ

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص