الرئيسية - محافظات وأقاليم - مجلي: المليشيا تصر على إرهاب المدنيين وتقتل فرحة طلاب تعز في أول يوم دراسي
مجلي: المليشيا تصر على إرهاب المدنيين وتقتل فرحة طلاب تعز في أول يوم دراسي
الساعة 11:23 مساءاً (الشرعية برس)

أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة، العميد الركن عبده مجلي، إن المليشيا الحوثية المتمردة، والمدعومة من إيران، تصر على ممارسة الإرهاب وارتكاب الجرائم بحق المدنيين، باستهدافها للأحياء السكنية في مدينة تعز، مؤكداً أنها جرائم حرب لن تمر دون عقاب.

 

وقال العميد عبده مجلي لـ “سبتمبر نت” إن المليشيا الحوثية فاجأت اليوم الأحد سكان مدينة تعز بقصفهم بشكل مكثف وممنهج على الأحياء السكنية، والأعيان المدنية كالمدارس، والجامعات، والتي قتلت فرحة الطلاب، في استقبال أول يوم من عامهم الدراسي.

 

وأشار أن القصف الحوثي شمل أحياء “الكمب والجحملية وحي مستشفى الثورة” حيث الكثافة السكانية وتم استهداف المدارس والكليات ومنها مدرسة الثلايا وكلية الآداب.

 

وأضاف ناطق القوات المسلحة أن قصف مليشيا الحوثي الممنهج كان بقذائف المدفعية والدبابات، أطلقتها من مواقع تمركزها في تبة “سوفتيل” وتبة “السلال”، والجشعا، باتجاه الأحياء السكنية، معتبراً إياه عملاً إجرامياً أسفر عن إصابة وجرح عدد من المواطنين، بينهم أطفال، وكذلك إلحاق أضرار في المباني السكنية وإشاعة الخوف والهلع بين الطلاب.

 

وقال: “بينما نحن ندين ونستنكر هذه الأفعال الإجرامية للمليشيا، إلا أنها مستمرة في استهداف المدنيين والأعيان المدنية، بأسلوب إرهابي وهمجي ممنهج ومتعمد، يخالف تعاليم الدين الإسلامي والقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

 

ودعا العميد عبده مجلي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية لإدانة هذه الجرائم والانتهاكات، التي تقوم بها المليشيا الحوثية الإرهابية، والقيام بمسؤولياتها في حماية المدنيين.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص