الرئيسية - محافظات وأقاليم - السفارة الأمريكية تعلن تقديم منح دراسية في امديست ودورات تدريبية من واشنطن للشباب اليمنيين
السفارة الأمريكية تعلن تقديم منح دراسية في امديست ودورات تدريبية من واشنطن للشباب اليمنيين
الساعة 08:47 مساءاً (الشرعية برس)

التقت السفارة الأمريكية لدى اليمن اليوم الجمعة بفريق (ماب يمن MAP Yemen) الشبابي افتراضياً عبر برنامج الزوم ، وأعلنت تقديم منح دراسية لأعضاء الفريق في اللغة الانجليزية في معهد امديست ، وتقديم دورات تدريبية عبر خبراء أمريكيين من العاصمة الأمريكية واشنطن يشمل العديد من اليمنيين.

وفي بداية اللقاء عبر نائب السفير الأمريكي لدى اليمن منير جنيد عن سعادته وفخره بلقاء فريق (ماب يمن MAP Yemen) وعلى الدور الذي يقوم به الفريق في العمل على مشاريع تخدم الشباب اليمني في جميع مناطق اليمن.. مضيفاً القول "نحن بحاجة إلى قادة شباب مثلكم للمشاركة في ضمان مستقبل أكثر إشراقا لجميع اليمنيين، وبناء الجسور بين الشعبين اليمني والأمريكي".

وقبيل انتهاء فترة عمله في اليمن أعلن نائب السفير الأمريكي عن تقديم دورات تدريبية إفتراضية في الأسابيع القادمة  عبر ثلاثة خبراء أمريكيين، حول بناء التحالفات الشبابية، وإدماج الشباب، ودور وسائل الإعلام المسؤولة، والاستراتيجيات لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وريادة الأعمال.

من جانبها أعلنت الملحقة الإعلامية والثقافية في السفارة الأمريكية لدى اليمن الدكتورة زينيا باغانيني عن تقديم منح لدراسة اللغة الإنجليزية افتراضياً في معهد امديست مقدمة من السفارة الأمريكية، معربةً عن ثقتها بالفريق الشبابي اليمني ودوره في العمل على مشاريع تخدم الشباب اليمني وتحقق الأمن والسلام في ربوع اليمن، مشيدةً بالأفكار الخلاقة والإبداعية للفريق وتطلعها لتنفيذها على ارض الواقع عبر مشاريع ملموسة تحقق اهداف وتطلعات الشباب اليمني.

في ذات السياق أوضح مدير مركز المعلومات في السفارة الامريكية لدى اليمن هشام العميسي أن الشباب اليمني محور الاهتمام والدعم من السفارة الأمريكية مستقبلاً، مشيداً بفريق (ماب يمن MAP Yemen) وحالة الحماس والنشاط الكبير لأعضائه في العمل بروح الفريق الواحد، والأفكار الابداعية والمشاريع التي يجري العمل عليها وانجازها في قادم الايام.

من جانبهم عبر عضو الفريق الشبابي في (ماب يمن MAP Yemen) جابر الغزير بالنيابة عن الفريق عن شكره وامتنانه الكبير لنائب السفير الأمريكي منير جنيد، مثمناً جهوده الكبيرة في اللقاء والاستماع لأصوات الشباب اليمني،، وعلى دوره الكبير في دعم تطلعات وأحلام الشباب من خلال مشاريع متعددة ترعاها السفارة الأمريكية في اليمن.. كما تقدم ببالغ الشكر لسعادة نائب السفير بمناسبة انتهاء فترة عمله في السفارة الأمريكية لدى اليمن كان خلالها نموذجاً فريداً للدبلوماسي النشيط والناجح متمنياً له دوام التوفيق.

كما تقدم بالشكر والتقدير الكبير للملحق الإعلامية والثقافية الدكتورة زينيا باغانيني على رعايتها واهتمامها بالفريق الشبابي اليمني (ماب يمن MAP Yemen) ودعمها تطلعات الشباب عبر دعم المشاريع والمبادرات التي تخدم الشباب اليمني في جميع المجالات وفي جميع الأقاليم اليمنية.. شاكراً في ذات السياق أيضاً مدير مركز المعلومات في السفارة الأستاذ هشام العميسي على جهوده الجباره في تسهيل عمل الفريق وتقديم الاستشارة والدعم للفريق طوال مراحل العمل على انجاز المشاريع.

الجدير ذكره أن فريق (ماب يمن MAP Yemen) هو تجمع شبابي يمني من مختلف المناطق اليمنية، ويمثل كافة الأطياف السياسية والمستقلة، يعمل على نشرح روح الإخاء والتسامح وقيم السلام والدعوات لانهاء الحرب، وتقديم الدعم الممكن لطموحات وأحلام الشباب اليمني عبر مشاريع شبابية ومجتمعية.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص