الرئيسية - إقتصاد - المفوضية الأوروبية تدعو واشنطن إلى رفع رسومها الجمركية"فوراً "عن بضائع الاتحاد
المفوضية الأوروبية تدعو واشنطن إلى رفع رسومها الجمركية"فوراً "عن بضائع الاتحاد
الساعة 01:21 مساءاً (الشرعية برس)

دعت المفوضية الاوروبية للتجارة ، الولايات المتحدة الأمريكية ،إلى رفع فوري للرسوم الجمركية غير المبررة المفروضة على منتجات الاتحاد الأوروبي.

وقال المفوض الأوروبي فيل هوغان عقب تقدم الصناعات الجوية الأوروبية باقتراح لتسوية نزاعها القديم مع منافستها الأمريكية بوينغ "ان الرسوم الجمركية على المنتجات الأوروبية غير مقبولة"...داعيا الولايات المتحدة إلى رفعها "فورا" بعد إعلان إيرباص اقتراحها.

وأضاف هوغان " ان الاتحاد الأوروبي تقدم بمقترحات محددة للتوصل إلى نتيجة تفاوضية في إطار هذا الخلاف".

وحذر المفوض الأوروبي إنه في ظل غياب تسوية، سيكون الاتحاد الأوروبي مستعداً لاستخدام الحقوق الخاصة به بفرض عقوبات على واشنطن.

من جهته، قال وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير "إذا واصلت الولايات المتحدة رفض التفاوض الودي، فلن يكون أمام الاتحاد الأوروبي خيار آخر سوى تبني عقوبات تقضي بفرض رسوم جمركية على منتجات أمريكية ونحن مصممون على فرض احترام حقوقنا".

وأعلنت إيرباص ،امس ، الجمعة أنها "ستمتثل بالكامل" لقواعد منظمة التجارة العالمية.

ومنذ أكتوبر 2019، فرضت ضرائب بنسبة 25 بالمائة ،وفي مارس الماضي، قررت واشنطن زيادة الرسوم الجمركية المفروضة على طائرات إيرباص المستوردة من أوروبا من 10 إلى 15 بالمائة.

واتخذت واشنطن قرار فرض الضرائب في الأصل ردا على إعانات تلقتها الشركة الأوروبية المصنعة للطائرات واعتبرت منظمة التجارة العالمية أن لا مبرر لها.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص