الرئيسية - رياضة - ليفربول يفوز على تشيلسي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة ويحتفل رسمياً بلقب الدوري الإنجليزي
ليفربول يفوز على تشيلسي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة ويحتفل رسمياً بلقب الدوري الإنجليزي
الساعة 03:10 مساءاً (الشرعية برس)

حقق فريق ليفربول الإنجليزي فوزاً مثيراً على ضيفه فريق تشيلسي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة التي جمعتهما في استاد أنفيلد وذلك ضمن الجولة الـ 37 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ليحتفل رسميا باللقب وتسلم جائزة الدوري ويختتم الموسم بدون أي هزيمة بملعبه في المسابقة.

وافتتح اللاعب نابي كيتا التسجيل في الدقيقة ٢٣ من زمن الشوط الأول من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، فيما سجل اللاعب أرنولد الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة ٣٨، فيما أحرز فينالدوم في الدقيقة ٤٤ الهدف الثالث ،وتمكن تشيسلي من احراز الهدف الاول وتقليص الفارق عبر اللاعب جيرو في الدقيقة 47 قبل نهاية الشوط الأول.

وعزز المهاجم وبيرتو فيرمينو بالهدف الرابع في الدقيقة ٥٥، لكن استطاع تشيلسي تقليص الفارق عن طريق تامي أبراهام في الدقيقة ٦١، وبعدها عاود اللاعب بوليسيتش التسجيل في الدقيقة ٧٣، إلا أن تشامبرلين تمكن من تسجيل الهدف الخامس لليفربول وإنهاء صحوة تشيلسي في الشوط الثاني.

وفاز ليفربول فاز 18 مرة في إجمالي 19 مباراة بملعبه هذا الموسم وتعادل فقط 1-1 مع بيرنلي في وقت سابق هذا الشهر. ورفع رصيده إلى 96 نقطة بفارق نقطة واحدة أقل من رقمه القياسي في الموسم الماضي حين احتل الوصافة.

وكان ليفربول بقيادة مدربه الألماني يورغن كلوب، قد حسم لقب بطل الدوري الإنجليزي الممتاز "البريمير ليغ" لصالحه، قبل 7 جولات من نهاية الدوري، عقب فوزه على كريستال بالاس برباعية نظيفة، وسقوط منافسه المباشر ووصيفه مانشستر سيتي أمام تشيلسي تحديدا بهدف مقابل هدفين.

بينما يشغل تشيلسي بقيادة مدربه فرانك لامبارد، المركز الرابع، برصيد 63 نقطة، ويحتاج إلى نقطة واحدة فقط، في مباراته القادمة ضمن الجولة الأخيرة "للبريمير ليغ"، لكي يضمن مشاركته في دوري الأبطال، بغض النظر عن نتائج بقية مباريات الجولة الأخيرة

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص