الرئيسية - محافظات وأقاليم - مرجعيات حلف قبائل حضرموت تعلن في بيان رسمي بان يكون رئيس الوزراء من حضرموت وتحذر من اي تجاهل لحصة اقليم المحافظة
مرجعيات حلف قبائل حضرموت تعلن في بيان رسمي بان يكون رئيس الوزراء من حضرموت وتحذر من اي تجاهل لحصة اقليم المحافظة
الساعة 12:10 صباحاً (الشرعية برس)

عقد اليوم الأربعاء بمقر المرجعية بمدينة سيئون اجتماع لهيئة اعضاء الرئاسة والأمانة بالمرجعية تناول بعض القضايا المطروحة على الساحة ومنها الأنباء الواردة من الرياض حول تشكيل حكومة جديدة..

نص البيان:

تابعت مرجعية حلف قبائل حضرموت الوادي والصحراء الأنباء الواردة من الرياض حول تشكيل حكومة جديدة على ضوء اتفاق الر ياض، ورغم أننا سبق وأن أوضحنا أننا لن نقبل بتهميش حضرموت في أي مشاورات أو تسوية للحل النهائي في اليمن، ومن هذا المنطلق فإننا نؤكد على موقفنا الثابت في حق حضرموت في الشراكة وانها ليست تابعة أو ملحق لاحد.

كما ونشيد بالبيانات الصادرة من مختلف المكونات والقبائل الحضرمية ونضم صوتنا إلى أصواتهم في ضرورة وحتمية إشراك حضرموت بما يتناسب مع مساحتها وثرواتها وموقعها وسكانها على أن تكون كل المكونات الحضرمية بما فيها المرجعية حاضرة وفاعلة، ولا أقل من أن يكون رئيس الوزراء من حصة اقليم حضرموت بما يتناسب مع مخرجات الحوار الوطني والذي قامت عليه عاصفة الحزم، ولتحقيق الشراكة العادلة للجميع في إدارة البلاد نحو بر الأمان.

إننا في مرجعية حلف قبائل حضرموت نؤكد على أننا سنكون يدا واحدة مع كل المكونات الحضرمية حتى يتم وضع حضرموت في المكان الذي تستحق.

كما أننا نجدد موقفنا الثابت من الوقوف إلى جانب الرئيس الشرعي للبلاد عبدربه منصور هادي ومع أشقائنا في التحالف العربي الداعم لليمن وشرعيته.

صادر عن مرجعية حلف قبائل حضرموت الوادي والصحراء في مدينة سيئون بتاريخ ٨ /٧ /١٤٤١هـ

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص