الرئيسية - الخليج - السعودية ترفع نسبة استيعاب الجوامع والمساجد للمؤدين لصلاة الجمعة لـ 19 % في بعض مدنها
السعودية ترفع نسبة استيعاب الجوامع والمساجد للمؤدين لصلاة الجمعة لـ 19 % في بعض مدنها
الساعة 04:49 مساءاً (الشرعية برس)

زاد فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية بمنطقة تبوك عدد الجوامع والمساجد التي ستؤدى فيها صلاة الجمعة غداً بمدن ومحافظات المنطقة والمراكز والقرى التابعة لها إلى 69 جامعاً ومسجداً بزيادة تجاوزت 19% عن عددها في الجمعة السابقة، ليصبح إجمالي الجوامع والمساجد التي تم تجهيزها لآداء صلاة الجمعة 436 .

 

وأوضح مدير الفرع عبدالله بن نشاط السبيعي أن جميع الأقسام المعنية أنهت تهيئة المساجد والجوامع بالمنطقة، لاستقبال المصلين وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اعتمدتها وزارة الشؤون الإسلامية.

 

مشيراً إلى أن المساجد التي ستقام فيها صلاة الجمعة " موقتاً" عددها 137 جامعاً ومسجداً، لافتاً النظر إلى أن وقت فتح الجوامع والمساجد سيكون الساعة 11 و 45 صباحاً، ودخول الإمام سيكون الساعة 12:34، داعياً المصلين إلى اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية.

 

إلى ذلك أضافت إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة الطائف السعودية 30 مسجدا مساندا بالإضافة إلى العدد الحالي ستؤدى فيها صلاة الجمعة مؤقتاً بمشيئة الله تعالى لتخفيف الزحام على الجوامع ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الوزارة ليصبح العدد الكلي لها 170 مسجدا مساندا إضافة إلى الجوامع الرئيسة 280 جامعا ومسجدا.

 

وأوضحت الإدارة أنه تماشياً مع الإجراءات الاحترازية التي تطبقها الحكومة الرشيدة ـ حفظها الله ـ ، وإنفاذاً لتوجيهات وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد قفد أضيفت عدد من المساجد لتقام فيها صلاة الجمعة مؤقتا لتخفيف أعداد المصلين على الجوامع حفاظا على صحتهم من انتقال العدوى فيما بينهم لا سمح الله وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية المتبعة وفقا لوكالة واس السعودية.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص