الرئيسية - صحة - آخر احصائيات كورونا حول العالم
آخر احصائيات كورونا حول العالم
الساعة 04:27 صباحاً (الشرعية برس)

تجاوز عدد الوفيات بفيروس كورونا حول العالم اليوم 290 ألفا، في حين سجلت المملكة المتحدة أسوأ عدد وفيات في القارة العجوز بعد أن تجاوزت الحصيلة 40 ألف حالة.   وفيما يلي آخر مستجدات اليوم الثلاثاء 12 مايو/أيار:   وفيات كورونا تتجاوز 290 ألفا عبر العالم

 

تجاوز عدد الوفيات بفيروس كورونا حول العالم 290 ألف شخص. وأظهرت معطيات موقع "وورلد ميتر" المتخصص في آخر الإحصائيات حول الفيروس، أن عدد وفيات كورونا بلغ 290 ألفا و455، في حين بلغت الإصابات 4 ملايين و310 ألفا و786.   وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الوفيات عالميا بـ82 ألفا و555، تليها بريطانيا بـ32 ألفا و692. وحلت إيطاليا في المرتبة الثالثة بـ30 ألفا و911، تلتها إسبانيا بـ26 ألفا و920، ثم فرنسا بـ26 ألفا و643.   نيويورك.. تمديد تدابير كورونا بمقر الأمم المتحدة قرر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم تمديد تدابير مواجهة انتشار فيروس كورونا داخل المقر الرئيسي للمنظمة الدولية بنيويورك حتى نهاية يونيو/حزيران المقبل.   وتم اتخاذ تدابير مواجهة الفيروس بالمقر الأممي يوم 17 مارس/آذار الماضي للتصدي لأي انتشار للوباء بداخله.    وتشمل الإجراءات الاحترازية العملَ من المنزل بالنسبة لجميع موظفي الأمانة العامة لتقليل الكثافة البشرية في المبنى، إلا من يتطلب عملهم الوجود الفعلي داخل المقر الرئيسي.   اليمن.. إصابات كورونا في ثلاث محافظات جديدة

أعلنت الحكومة اليمنية اليوم الثلاثاء عن رصد أول انتشار لفيروس كورونا المستجد في ثلاث محافظات جنوبية ليرتفع إجمالي عدد الحالات في المناطق الخاضعة لسيطرتها إلى 65، يشمل 10 وفيات.   وقالت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا، إنه تم تأكيد 9 إصابات جديدة بمرض كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا، بينها إصابات لأول مرة في محافظات أبين والمهرة وشبوة. وتوفي المصاب في شبوة.

 

عدد وفيات كورونا ببريطانيا الأسوأ في أوروبا تجاوزت حصيلة المتوفين جراء الإصابة بكورونا في المملكة المتحدة 40 ألفا، مما يجعلها الأسوأ في أوروبان ويثير هذا العدد تساؤلات إضافية بشأن إدارة رئيس الوزراء بوريس جونسون أزمة انتشار الفيروس.   ويحسب الأرقام التي نشرها مكتب الإحصاءات الوطنية لإنجلترا وويلز، صار العدد الرسمي للمتوفين في المملكة المتحدة 38,289 حتى الثالث من مايو/أيار الجاري، بحسب إحصاء رويترز لسجلات الوفيات التي تشمل أيضا أسكتلندا وأيرلندا الشمالية.   وطبقا لأحدث البيانات اليومية، توفي منذ ذلك الحين 2251 مريضا على الأقل في مستشفيات إنجلترا، مما يرفع حصيلة المتوفين الفعلية حتى اليوم إلى أكثر من 40 ألفا.

الصين: لم يحن وقت التخفيف قالت لجنة الصحة الوطنية في الصين اليوم الثلاثاء إن عودة ظهور حالات محلية للإصابة بفيروس كورونا في الأيام القليلة الماضية تشير إلى أن الوقت لم يحن بعد لتخفيف قيود مكافحة الوباء.

وقال المتحدث باسم اللجنة مي فنغ خلال إفادة إعلامية إن جهود الوقاية والمكافحة عادت لطبيعتها، لكن هذا لا يعني أنه يمكن تخفيف الإجراءات.

وأعلنت الصين عدم تسجيل أي إصابات محلية جديدة، بعد يومين متتاليين من تزايد الإصابات التي غذت المخاوف من موجة تفش ثانية.

فتح المساجد بإيران من جهتها، أفادت وكالة الأنباء والتلفزيون الإيرانية بأن جميع المساجد في إيران سيعاد فتحها اليوم الثلاثاء، في خطوة أخرى من الحكومة لتخفيف القيود التي تهدف إلى احتواء انتشار فيروس كورونا.

ونقلت الوكالة عن مدير منظمة التنمية الإسلامية محمد قمي قوله إن قرار إعادة فتح المساجد جرى اتخاذه بالتشاور مع وزارة الصحة.

وقال قمي في وقت لاحق أمس الاثنين إن المساجد سيعاد فتحها لثلاثة أيام فقط، لإحياء ليال معينة في شهر رمضان، ولم يتضح ما إذا كانت ستبقى مفتوحة.

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن صلاة الجمعة استؤنفت في نحو 180 مدينة وبلدة تنخفض فيها نسب الإصابات، وذلك بعد تعليقها لمدة شهرين.

أسبوعان من الحجر لمن يأتي لإسبانيا أمرت الحكومة الإسبانية بوضع كل القادمين من الخارج قيد الحجر الصحي لمدة أسبوعين، في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وجاء في أمر رسمي نشر اليوم الثلاثاء أنه يتعين على كل الوافدين إلى البلاد البقاء في حجر صحي وعدم الخروج إلا إلى المحلات التجارية وللذهاب إلى المراكز الطبية وفي حالة "الضرورة الملحة".

وتقرر تطبيق الحجر الصحي على كل الوافدين لإسبانيا من 15 إلى 24 مايو/أيار الجاري، وهو موعد انتهاء حالة الطوارئ.

إجلاء أوروبيين من بنما أجلي 150 أوروبيا كانوا عالقين في بنما وهندوراس أمس الاثنين برحلة إلى باريس أرسلتها فرنسا.

ورحب سفير فرنسا في بنما بريس روكفوي بـ"جهود التنسيق الواسعة" التي بذلتها دول الاتحاد الأوروبي من أجل إجلاء 27 إسبانيا و18 ألمانيا و12 إيطاليا و10 هولنديين من بنما مع أشخاص من جنسيات أخرى.

استئناف محدود لحركة القطارات بالهند تستأنف شبكة السكك الحديدية العملاقة في الهند نقل الركاب بشكل محدود بعد توقف منذ نهاية مارس/آذار الماضي، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد رغم التفشي المتسارع الوباء.

وسيتم تسيير 30 قطارا اعتبارا من اليوم الثلاثاء من العاصمة نيودلهي إلى مدن عدة في الهند التي يبلغ عدد سكانها 1.3 مليار نسمة، ولا يمثل ذلك سوى جزء يسير من الحركة في الأيام العادية.

وسيكون لزاما على الركاب وضع كمامات والخضوع لفحوص قبل الانطلاق، ولن يسمح سوى للركاب الذين لا يعانون أي أعراض بصعود القطار.

وأشار الإعلام الهندي إلى أن عشرات آلاف البطاقات التي أدرجت للبيع إلكترونيا تم شراؤها خلال ساعات. 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص