الرئيسية - الخليج - السعودية: 48 إصابة جديدة بكورونا والحصيلة 392
السعودية: 48 إصابة جديدة بكورونا والحصيلة 392
الساعة 09:31 صباحاً (الشرعية برس)

اعلنت وزارة الصحة السعودية،امسالسبت، ارتفاع حالات الاصابة بفيروس كورونا الى 392 حالة وذلك بعد تسجيل 48 اصابة جديدة.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي في ايجاز صحفي نشرته وكالة الانباء السعودية(واس)"تم تسجيل (48) حالة جديدة في المملكة حتى الآن، ليصل إجمالي الحالات إلى (392) حالة مؤكدة".

واضاف"من بين الحالات الجديدة حالات ارتبطت بالسفر، و 5 حالات لممارسين صحيين وإداريين في منشأة صحية خاصة بالرياض، وهم بدون أعراض صحية، وتم إجراء العزل، وإغلاق المنشأة احترازياً،وبقية الحالات وهي غالبيتها كانت ناتجة عن اكتساب العدوى من خلال مخالطة لحالات سابقة، وارتبط بعضها بحضور مناسبات اجتماعية كالتجمع للعزاء واللقاءات العائلية"..مبينا أن هذه أمثلة مؤسفة لأثر التجمعات في نشر العدوى سواء في المنازل أو الاستراحات أو الحدائق ونحوها.

واشار الى تعافي 8 حالات إضافية، ليكون إجمالي الحالات المتعافية (16) حالة..لافتاً الى ان الحالات المتبقية معزولة صحيًا وتتلقى العناية اللازمة وحالتها الصحية مطمئنة ومستقرة ، باستثناء حالتين في العناية المركزة. ولا توجد وفيات بحمد الله.

وحذر من تفشي الشائعات..مشددا على أهمية الرجوع للمصادر الموثوقة وما تعلنه وزارة الصحة، وكل من لديه أعراض أو استفسار أو استشارة نرحب بتواصلهم على الرقم 937 على مدار الساعة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص