الرئيسية - عربي ودولي - وفيات جديدة في إيران وإلغاء صلاة الجمعة.. آخر إحصائيات انتشار فيروس "كورونا"
وفيات جديدة في إيران وإلغاء صلاة الجمعة.. آخر إحصائيات انتشار فيروس "كورونا"
الساعة 10:05 مساءاً (الشرعية برس)

ارتفعت حصيلة ضحايا فيروس كورونا المستجد إلى أكثر من 2800 شخص، بينما وصل عدد المصابين إلى أكثر من 82 ألفاً و500 حالة، الخميس 27 فبراير/شباط 2020، بينما قال تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إن تفشي فيروس كورونا الجديد وصل إلى “مرحلة حاسمة”، وحث الدول على مضاعفة جهودها لاحتواء انتشاره بفاعلية.
 
كما أضاف في إفادة صحفية: “هناك احتمال لتفشّي الفيروس بصورة وبائية… هذا ليس وقت الخوف. هذا وقت اتخاذ إجراءات لمنع العدوى وإنقاذ الأرواح الآن”.
 
سبق أن نشرت جامعة جون هوبكنز الأمريكية خريطة تفاعلية بأماكن الإصابات بفيروس كورونا المستجد، وهي عبارة عن لوحة معلومات تتبع الحالات التي تم الإبلاغ عنها بشكل يومي.
 
إذ يمكن الوصول إلى هذه الخريطة من خلال هذا الرابط.
 
فيما يلي آخر حصيلة لانتشار فيروس كورونا حول العالم:
 

عدد الوفيات في إيران يصل 26
 
قالت إيران، الخميس، إن عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد ارتفع إلى 26، وهو أعلى عدد من الوفيات خارج الصين، في حين بلغ العدد الإجمالي للمصابين 245.
 
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهان بور، للتلفزيون الرسمي “خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، رصدنا 106 حالات إصابة مؤكدة (جديدة)… وصل عدد الوفيات إلى 26”. ودعا الإيرانيين لتجنب “السفر داخل البلاد ما لم يكن ضرورياً”.
 
بينما ذكرت وزارة الخارجية الإيرانية أن الصين ستسلم إيران غداً الجمعة “نحو 20 ألف جهاز اختبار لفيروس كورونا ومعدات أخرى”.
 

إلغاء صلاة الجمعة في 23 محافظة
 
أعلنت السلطات الإيرانية، إلغاء صلاة الجمعة 28 فبراير/شباط، في 23 محافظة على رأسها طهران، كانت قد شهدت إصابات بفيروس كورونا. وبحسب بيان أصدره مجلس تحديد السياسات العامة لأئمة الجمعة، جاء قرار الإلغاء حرصاً على سلامة المواطنين بناءً على تحذيرات وجهها وزير الصحة سعيد نمكي، ومركز مكافحة كورونا.
 

السعودية تعلق الدخول بتأشيرات العمرة والسياحة 
 
قالت السعودية إنها قررت تعليق دخول الأجانب لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي، وكذلك الدخول بالتأشيرات السياحية، وذلك بالنسبة للقادمين من أكثر من 20 دولة ظهر فيها فيروس كورونا.
 
وتأتي هذه الخطوة قبيل شهر رمضان، الذي يبدأ في أواخر أبريل/نيسان، والذي تزيد فيه رحلات العمرة. وتفيد بيانات رسمية أن ما يزيد على 7.5 مليون مسلم أدوا مناسك العمرة في 2019.
 

رصد ثالث حالة إصابة بكورونا في لبنان
 
ذكرت وكالة الإعلام اللبنانية نقلاً عن وزارة الصحة، أن السلطات رصدت ثالث حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في البلاد، وهو رجل وصل من إيران، يوم 24 فبراير/شباط.
 
وأضافت الوكالة أن الصليب الأحمر اللبناني نقل الرجل من منزله إلى الحجر الصحي في مستشفى ببيروت، بعد ظهور أعراض الإصابة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص