الرئيسية - محافظات وأقاليم - البحرية الأمريكية تعلن إستيلائها عدد من الصواريخ والأسلحة الإيرانية في بحر العرب كانت في طريقها للحوثيين
البحرية الأمريكية تعلن إستيلائها عدد من الصواريخ والأسلحة الإيرانية في بحر العرب كانت في طريقها للحوثيين
الساعة 09:02 صباحاً (الشرعية برس)

أعلنت القيادة المركزية للبحرية الأمريكية امس الخميس عن استيلائها على عدد من الصواريخ والأسلحة الإيرانية المتنوعة الخميس الماضي كانت على متن سفينة في بحر العرب وكانت في طريقها للمليشيات الحوثية.

ونشر موقع البحرية الأمريكية في سلسلة تغريدات على موقعه الرسمي في تويتر مقطع فيديو يوثق سيطرة السفينة البحرية الامريكية يو إس إس نورماندي (CG 60) على مركب شراعي في عرض بحر العرب كان يحوي مخازن أسلحة متطورة.

وتشمل الأسلحة التي تم الاستيلاء عليها 150 صاروخًا مضادًا للدبابات من نوع "دهلاويه" (ATGM) ، وهي نسخ إيرانية من صواريخ كورنيت الروسية، وثلاثة صواريخ أرض - جو، ومناظير أسلحة التصوير الحراري، ومكونات للطائرات المسيرة الجوية والسطحية، وذخائر أخرى وأجزاء أسلحة متطورة جميعها من صنع إيراني.

وأكدت البحرية الأمريكية أن جميع الأسلحة من صنع إيراني وكانت في طريقها للمليشيات الحوثية وهو ما يشكل انتهاكاً صارخاً لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الذي يحظر الإمداد المباشر أو غير المباشر بالأسلحة أو بيعها أو نقلها إلى الحوثيين.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص