الرئيسية - تقارير خاصة - متحدث التحالف : مستمرون فى دعم الجيش اليمنى وتأمين الملاحة بالبحر الأحمر
متحدث التحالف : مستمرون فى دعم الجيش اليمنى وتأمين الملاحة بالبحر الأحمر
المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف
الساعة 05:25 مساءاً (الشرعية برس)

أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن العقيد ركن تركي المالكي ، أن " التحالف " يتخذ كافة الإجراءات وأعلى المعايير في العمليات العسكرية ، وأنه يتم دعم تأهيل الجيش اليمني لحماية الدولة اليمنية بشكل مستمر .

واشار  إلى أن جهود تأمين الملاحة البحرية في البحر الأحمر مستمرة ومتواصلة ، فى ظل التهديد المستمر من قبل إيران للملاحة فى باب المندب ، موضحاً أن مدة تعطيل المليشيا الإنقلابية للسفن في ميناء الحديدة وصلت إلى 35يوماً ، وهو ما يؤكد على أن أن المليشيا الإنقلابية تمثل أداة للنظام الإيراني، ومحاولات استهداف الناقلات النفطية في بابالمندب هي تنفيذ لأجندة النظام الإيراني، والتحالف لهم بالمرصاد.

وقال المالكى إن " صعدة " هى نقطة انطلاق الصواريخ الباليستية مشيرا إلى أن قوات التحالف تمكنت من تدمير 5آلاف لغم رزعتها المليشيا الإنقلابية. وذلك فى نفس الوقت الذى يتم فيه بشكل مستمر التنسيق مع شيوخ القبائل في صعدة ومختلف المواقع، والهدف ما بعد نهاية العمليات العسكرية.

وأضاف المتحدث الرسمى باسم قوات التحالف أن الحل السياسي الحل الأفضل للخروج من الأزمة، والمليشيا الإنقلابية تتعمد تعطيل كافة المبادرات المؤدية لذلك .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص