الرئيسية - محافظات وأقاليم - سلسلة غارات عنيفة ومكثفة بصنعاء والتحالف: استهدفنا مواقع عسكرية مشروعة
سلسلة غارات عنيفة ومكثفة بصنعاء والتحالف: استهدفنا مواقع عسكرية مشروعة
الساعة 09:46 مساءاً (الشرعية برس)

شن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، منذ فجر اليوم الخميس،  سلسلة غارات عنيفة ومكثفة على أهداف متفرقة لمليشيات الحوثي الانقلابية في العاصمة صنعاء ومحيطها.
 
واستهدفت غارتين مواقع لتخزين الأسلحة في جبل عطان حيث تصاعدت أعمدة الدخان لعدة ساعات جراء انفجارمخزن استراتيجي للأسلحة، بينما استهدفت ثلاث غارات أخرى مخازن أسلحة في جبل نقم أمام فندق موفمبيك وخلف السفارة القطرية.
 
كما استهدفت غارتين منطقة دار الرئاسة وغارة أخرى على مقر الفرقة الأولى مدرع سابقاً.
 
وشن طيران التحالف 10 غارات أخرى على معسكر الصمع وفريجة في أرحب شمال العاصمة صنعاء.
 
في سياق متصل، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الخميس، عن عملية استهداف نوعية لأهداف عسكرية تابعة لميليشيات الحوثي الموالية لإيران اليمن، تشمل تحييد قدرات الانقلابيين على تنفيذ الأعمال العدائية.
 
وقالت قيادة القوات المشتركة للتحالف في بيان إنها "نفذت عمليات جوية على عدد من الأهداف العسكرية المشروعة التي أكدت المعلومات العسكرية والاستخبارية أنها تشتمل على قواعد ومنشآت عسكرية ومخازن أسلحة وذخيرة للميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران وقد حققت هذه الطلعات الجوية أهدافها بكل دقة".
 

وأكد بيان قوات التحالف أن "ما قامت به الميليشيات الحوثية والإرهابية المدعومة من إيران من اعتداءات على منشآت حيوية بالمملكة تعد من الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية والتي ترقى إلى جرائم حرب ".
 
وشدد البيان على أن "قوات التحالف لن تتهاون عن متابعة كل العناصر الإرهابية في جميع أنحاء اليمن، وستطال يدها كافة المواقع التي تنطلق منها الاعتداءات الإرهابية".
 
وأضافت أن "عمليات قوات التحالف ستستمر بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية حتى يتم تحييد هذه الأهداف العسكرية والمشروعة ولكي لا تتمكن الميليشيات الحوثية من استخدامها".

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص