الرئيسية - محافظات وأقاليم - فتح يشدد على اهمية تدخل منسقية الشؤون الانسانية في انقاذ سكان حجور
فتح يشدد على اهمية تدخل منسقية الشؤون الانسانية في انقاذ سكان حجور
الساعة 07:07 مساءاً (الشرعية برس)

طالب وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب فتح، منسقية الامم المتحدة للشؤون الاغاثية والانسانية التدخل العاجل في اليمن لفك الحصار عن حجور وسرعة ايصال المساعدات الاغاثية والانسانية للمنكوبين في عدد من مديريات حجور بمحافظة حجة، انطلاقاً من المسؤولية التي اقرتها المبادئ والقوانين المنظمة لعمل الامم المتحدة.

وشدد فتح خلال لقاءه، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مستشار التنسيق الأعلى في مكتب المنسقية الانسانية في اليمن، كولن ليك، على ضرورة ممارسة الضغوطات العاجلة والكفيلة بانهاء عمليات التصفية الجماعية التي تقوم بها المليشيا الانقلابية بحق السكان في تلك المنطقة.

واكد على اهمية التدخل العاجل، لمنسقية الشؤون الانسانية في انقاذ المنكوبين في مديريات حجور، والتنسيق مع كافة المنظمات الاممية والدولية العاملة في اليمن لسرعة مد المحتاجين بالمساعدات الاغاثية العاجلة. واخذ كل الاحتياطات اللازمة لايصال المواد الاغاثية بما فيها الانزال الجوي للمساعدات.

وجدد وزير الادارة المحلية حرص القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والحكومة على سلامة وحياة ابناء الشعب اليمني في كافة المحافظات دون استنثاء..مشيراً الى ان ما تقوم به المليشيا الانقلابية من جرائم ارهابية وضد الانسانية بحق السكان في مديريات حجور وعدد من المحافظات يستدعي التدخل العاجل من المنسقية والاممية والمجتمع الدولي لادانة هذه الجرائم واتخاذ موقف دولي موحد وحازم لوقفها.

واعرب فتح عن استياء الحكومة من صمت منسقية الشؤون الانسانية في اليمن تجاه المجازر الجماعية وجرائم البحرب التي تمارسها المليشيا الانقلابية بحق سكان مديريات حجور، وعدم التدخل واتخاذ مواقف ضاغطة لوقف هذه الجرائم والتدخل لوقف الحصار عن ابناء هذه المديريات..محذرا من أن الصمت حيال هذه الجرائم غير منطقي، خصوصاً وان هذه الجرائم تخالف كافة القوانين والمبادئ الانسانية والدولية.

وبحث فتح خلال لقاءه بالمسؤول الاممي، التوجهات الطارئة التي ستقوم بها منسقية الشؤون الانسانية للامم المتحده في اليمن (الاوتشا) في عدد من المحافظات التي تشهد اوضاعاً انسانية معقدة، ومناطق الساحل الغربي وتعز والبيضاء، اضافة الى المشاريع المرتبطة بالتنمية المستدامة ومشاريع دعم سبل العيش وكثيفة العمالة والتي تعمل على تعزيز الاستقرار.

من جانبه اكد مستشار التنسيق الأعلى في مكتب المنسقية الانسانية في اليمن، استمرار المنسقية في تقديم الدعم الانساني وتنفيذ المشاريع الاغاثية والانسانية في كافة المحافظات، بناء على الخطط المعدة لذلك، والتنسيق مع اللجنة العليا للاغاثة وكافة الجهات ذات العلاقة في تنفيذ هذه المشاريع..مشيداً بالدعم الذي تتلقاه المنظمات الاممية من قبل الحكومة اليمنية.

حضر اللقاء وكيل وزارة الادارة المحلية عوض مشبح.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص