الرئيسية - حريات - الجوف.. وقفة احتجاجية للتنديد بمضايقات المليشيا
الجوف.. وقفة احتجاجية للتنديد بمضايقات المليشيا
الساعة 09:11 مساءاً (الشرعية برس)

نفذ طلاب كلية التربية والعلوم الإنسانية والتطبيقية بمحافظة الجوف،الإثنين وقفة احتجاجية في حرم الكلية بمدينة الحزم للتنديد بالمضايقات التي تمارسها مليشيا الحوثي الانقلابية، بحق زملائهم الطلاب القادمين من مناطق سيطرتها.

ودعا الطلاب في بيان لهم حصل “سبتمبر نت” على نسخة منه، المليشيا إلى عدم الزج بالمؤسسات التعليمة وعلى رأسها التعليم الجامعي في الحرب ،والسماح للطلاب القادمين من المناطق التي لا تزال تحت سيطرتها من الوصول إلى الجامعة لمواصلة تعليمهم، مؤكدين تمسكهم بحقهم في التعليم الجامعي الذي حرموا منه لعقود.

وحمل البيان مليشيا الحوثي مسؤولية سلامة الطلاب الذين يتعرضون للتوقيف والاحتجاز المستمر في النقاط التابعة لهم بغية حرمانهم من التعليم.

كما دعا البيان المنظمات الدولية والهيئات المهتمة بالتعليم الى الضغط لإيقاف هذه التعسفات التي طالت الطلاب والطالبات الذين يتعرضون كل يوم من قبل المليشيا في الطرقات العامة.

وتمارس مليشيا الحوثي الانقلابية، مضايقات مستمرة بحق الطلاب القادمين من مناطق سيطرتها وتمنعهم من الوصول إلى الكلية في مدينة الحزم، الى أن تطور بها الأمر الى منعهم بشكل كامل من الوصول الى الكلية منذ مطلع الأسبوع المنصرم.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص