الرئيسية - تقافة وفن - وفاة الفنان المصري العالمي صاحب الدور الشرير الانيق
وفاة الفنان المصري العالمي صاحب الدور الشرير الانيق
الساعة 11:44 صباحاً (الشرعية برس)

توفي، صباح اليوم الأربعاء 19 سبتمبر/أيلول، الفنان المصري العالمي، جميل راتب، عن عمر يناهز الـ92 عاما.

ونقلت وسائل إعلام محلية عديدة عن هاني التهامي، مدير أعمال جميل راتب، خبر وفاة الفنان المصري العالمي في تدوينة له على حسابه على موقع "فيسبوك".

وقال مدير أعمال جميل راتب: "البقاء لله.. رحل عن دنيانا الفنان والأب والصديق والممثل جميل راتب".

وأشار إلى أنه من المقرر أن تقام صلاة الجنازة اليوم، بعد صلاة الظهر في جامع الأزهر.

يعد جميل راتب، واحد من علامات السينما والمسرح في مصر، وبدأت مسيرته الفنية الرسمية بمشاركته في فيلم "أنا الشرق" عام 1946، وشارك في أعمال سينمائية ومسرحية عالمية وفرنسية عديدة، أبرزها مشاركته المميزة في فيلم "لورنس العرب" بجانب النجم المصري الراحل عمر الشريف.

 ولد فى القاهرة لأب مصرى مسلم وأم مصرية صعيدية أبنة اخ الناشطة المصرية هدى شعراوى وليس كما يشاع أنة من أم فرنسية أنهى التوجيهيه فى مصر وكان عمره 19 عاما، دخل مدرسة الحقوق الفرنسية وبعد السنة الأولى سافر إلى باريس لإكمال دراسته فى بداية الأربعينات حصل على جائزة الممثل الأول وأحسن ممثل على مستوى المدارس المصرية والأجنبية فى مصر مثل دوره بفيلم الصعود إلى الهاوية نقطة التحول الرئيسية فى مشواره مع السينما المصرية.

وعانى جميل راتب الفترة الأخيرة من حالة صحية متدهورة، حيث أعلن الأطباء أنه فقد صوته المميز للأبد، وأنه يحتاج لجراحة معقدة يصعب تنفيذها بسبب حالته الصحية وعمره المتقدم، وأوصوا بضرورة قبول الأمر الواقع.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص